الرئيسية / اطفال / برد في المعدة للاطفال

برد في المعدة للاطفال

برد في المعدة للاطفال

البرد فى المعدة من ناحيتى اعراض و علاج المشكلة، وهو معروف تقنياً بألتهاب المعدة والامعاء وغالباً ما ينتج عن عدوى بيكتيرية اوفيروسية وهناك بعض الحالات التى تكون مزرية حقاً والتى قد تؤدى الى  القيء والإسهال لمدة ثلاثة إلى خمسة أيام. والكثير من الامهات والناس غالباً ما قد قابلوا هذه المشكلة اى عانو منها او قابلوا من يعانى منها فتعتبر هذه المشكلة هى ثاني اكبر الامراض شيوعاً فى امريكا ولذا يمكن لمعظم الاباء والامهات تواقع ان يصاب طفله بفيروس برد فى المعدة بضع مرات فى السنة قبل سن الثالثة اذاً كيف يمكن منع هذا

اسباب البرد في المعده عند الاطفال

  • يمكن أن يكون سبب انفلونزا المعدة في الأطفال الصغار من أشياء كثيرة مختلفة، ولكن الأكثر شيوعا هو التهاب في المعدة يسمى فيروس الروتا. وغالبا ما ينتشر هذا عندما يستخدم الطفل المرحاض ولكن بعد ذلك يهمل غسل يديه فى حين يكون عليه القيام بهذا. الفتات الصغيرة من البراز قد يأتي الطفل في اتصال معه ويمكن بعد ذلك أن يترك على الأواني والأسطح مثل مقابض الأبواب، ويمكن بعد ذلك ان يتم انتقاله الى طفل آخر – وبالتالي ينتشر العدوى.
  • ولكن يمكن أن يكون أكثر مكرا من ذلك – في الواقع يمكن أن يتم في بعض الأحيان انتقال نعوت ضئيلة من البراز في الهواء، ويمكن للأطفال الآخرين تنفسه وهذا يعني أنه يمكن أن يكون من المستحيل تقريبا منع طفلك من اصابته بفيروس في المعدة في بعض. الحالات.
  • سوف تكوني دائمة القول ان طفلك قد انكمش بعد اصابته بفيروس في المعدة. فإن الطفل سوف يعاني من القيء، والإسهال، ويمكن أيضا أن يكون لديه آلام في البطن، قشعريرة وآلام عامة والحمى. والخبر السار هو أنه في بعض الأحيان تكون الأعراض خفيفة جدا لبضع ساعات فقط. ولكن في معظم الحالات، يمكن لطفلك أن يجربة 3-5 أيام.

العلاج من انفلونزا المعدة في الأطفال الصغار 

لحسن الحظ، هناك الكثير من العلاجات لمرض انفلونزا المعدة التي يمكن أن تجعل طفلك يشعر على نحو أفضل بكثير.

  1. أعط طفلك الأدوية الصحيحة:  إذا كان طفلك غير مريح حقا، جرب عقار اسيتامينوفين أو الإيبوبروفين لخفض الحمى، ويساعد مع تلك الأوجاع والآلام قليلا. ومع ذلك، دائما تجنبي الأسبرين أو الأدوية المضادة للإسهال. الأسبرين يمكن أن يؤدي إلى مشاكل خطيرة للأطفال الصغار، والأدوية المضادة للإسهال يمكن أن يجعل التهاب المعدة والأمعاء تستمر لفترة أطول.
  2. الحافظ على جسم الطفل رطب: يمكنك أيضا إعطاء طفلك الكثير من السوائل لمنعه من ان يكون جسمه جاف (يصاب بالجفاف). وخصوصاً السوائل النقية والخالية من الشوائب، وبشكل خاص حلول الإلكتروليت، مثل محلول بديالايت. ويمكن لهذه الحلول ان تساعد على إعادة التوازن من الشوارد التي فقدت عندما يصبح الطفل يعاني من الجفاف. تجنب أي شيء له نسبة عالية من السكر، لان هذا في الواقع يمكن يجعلهم يشعرون بشعور اكثر سواءً.
  3. تغذية الطفل الاطعمه السليمة:  عندما يتعلق الأمر في الغذاء، قد لا يكون طفلك في مزاج لتناول الطعام، وهذا ما يرام – تناول الطعام فى بعض الأحيان عندما يكون لديهم مرض انفلونزا المعدة يمكن أن يجعلهم يشعرون انهم مرضي، ويمكن ان يجعل المرض يستمر لفترة أطول. عندما لا يأكل الطفل، ولذلك يمكن منحهم أشياء مثل الخبز المحمص الجاف، البقسمات، وما شابه ذلك حتى تكون المعدة قادرة على تحمل المزيد من الأطعمة التقليدية مرة أخرى.
  4. في بعض الحالات، قد يقوم طبيب الأطفال بإعطاء المضادات الحيوية لطفلك – ولكن هذا فقط إذا كان سبب التهاب المعدة والأمعاء هو العدوى البكتيرية المعروفة، فالمضادات الحيوية لا تعمل على انفلونزا المعدة التي تسببها الفيروسات.

كيفية الوقاية من انفلونزا المعدة في الأطفال الصغار

  • غسل اليدين:  أفضل طريقة لمنع انفلونزا المعدة في الأطفال الصغار هو من خلال غسل اليدين السليم. تأكد من أن طفلك يعرف طريقة غسل يديه قبل أن الأكل وبعد استخدام الحمام. تشجيع الأهل والأصدقاء أن تفعل الشيء نفسه، وتأكد من أنك تفعل كذلك.
  • تجنب المشاركة: عليكي اتخاذ احتياطات خاصة عندما يكون شخص ما في منزلك لديه انفلونزا المعدة. غسل اليدين في كثير من الأحيان. تطهير المرحاض بشكل منتظم، بما في ذلك المقعد التى يتم التعامل معها. لا نشارك أشياء مثل البطانيات أو أواني مع شخص ما في المنزل الذي لديه انفلونزا المعدة، وهذا يمكن أن يكون وسيلة سهلة لنشر هذه المشكلة. تأكد من أن طفلك خالي من انفلونزا المعدة لمدة 48 ساعة على الأقل قبل إرساله إلى المدرسة أو الحضانة.
  • احترس من حمام السباحة:  وأخيرا، تذكر يمكن أن تجمعات المياه أيضا تسبب انتشار الفيروس الأكثر شيوعا الذي يسبب انفلونزا المعدة في الأطفال الصغار. تأكد من أن طفلك يتجنب التجمع لمدة أسبوعين بعد تفشي المرض. والبقاء بعيدا عن التجمع تماما حتى أنه يبدو لكِ أن الجميع أصبح جيدا مرة أخرى.

متى يجب زيارة الطبيب

معظم حالات انفلونزا المعدة في الأطفال الصغار تتحسن في غضون أيام قليلة دون استدعاء الطبيب. يجب ان يأخذ فقط بعض الرعاية، والكثير من السوائل والكثير من الراحة لحمله على التخلص من أسوأ ما في الأمر. لكن في بعض الأحيان واذا اصبح الطفل مريضا جدا، فذلك يبرر بالطبع استدعاء الطبيب.

كيف تكون قادر على معرفة متى يحدث هذا؟ قد يكون طفلك لديه بعض أخطر علامات الجفاف، بما في ذلك العينين الغارقة، تجاعيد الجلد والشفاه الجافة جدا، وانخفضت التبول. قد يكون الطفل يشعر بالعطش بشكل مفرط، ولكن أيضا الخمول وحده يكفي للاهتمام كثيرا ان تعرض عليهم الشرب. الأطفال الصغار جدا قد يتزايد بشكل صعب. طفلك قد يبكي دون إنتاج أي دموع أو حتى يمكن أن يكون اليدين والقدمين باردة ويتغير لونها.

إذا كان طفلك لديه أي من هذه العلامات، يجب أخذه إلى الطوارئ على الفور. الجفاف الشديد هو حالة تتطلب التدخل الطبي الفوري من أجل ضمان الانتعاش على نحو سلس. وعندما تكون هناك، فإن طبيبك قد تفعل اختبارات لمعرفة أي نوع من انفلونزا المعدة لدى طفلك.

 

شاهد أيضاً

هل متلازمة داون وراثية

هل متلازمة داون وراثية؟ وما اسبابها وعلاجها

السؤال الذى يسأل عنه الكثريين هل متلازمة داون مرض وراثي؟ وان كانت الصيغه الحقيقية والطبيعية …

Like Our Page ...