الرئيسية / صحة وجمال / اضرار القرفة, الاثار الجانبية للقرفة

اضرار القرفة, الاثار الجانبية للقرفة

اضرار القرفة

الاثار الجانبية للقرفة
الاثار الجانبية للقرفة

القرفه هى اللحاء الداخلى من شجرة القرفة وهى موجوده منذ عدة قرون ويعود تاريخها الى مصر القديمه او القدماء المصريين عامة حيث كانت جزء من خليط التحنيط الذى استخدمه المصريين فى تحنيط المومياوات وقد ارتبطت بفوائد عديده حيث ذكرت فوائد القرفة الصحية بشكل كبير منذ ذلك

قرفة
قرفة

الوقت  لكن فى بعض الاحيان يجب اتخاذ الحيطه والحذر عند استهلاك القرفه بحسب وجود بعض الاثار الجانبية للقرفة وسنذكرها فى هذا الموضوع بشكل اكثر وضوحاً.

ديكورات مطابخ خشبية 2015

صور مشاري راشد, صور للشيخ مشاري العفاسى

ازياء العمل للمحجبات, ملابس عمل نسائية

طريقة عمل ارز باللبن بالصور , ارز بلبن بالفسدق

مضار القرفة

اضرار القرفة
اضرار القرفة
  1. الولادة المبكرة (الاجهاض) : يميل بعض النساء الى استخدام القرفه اثناء الحمل وذلك لأنها تساعد على التخلص من عسر الهضم والتخلص من الام المعده لكن يجب ان لا تؤخذ القرفة نهائياً فى اثناء الحمل هذا يرجع لأنها من الممكن ان تسبب تقلصات فى الرحم وفى بعض الحالات تؤدى الى حدوث الولادة المبكرة, من الممكن ان تكون جيدة للحوامل فى بعض الاحيان ليؤخذ منها البعض لكن يجب عليهم تجنب اخذ القرفة بشكل يومى ومستمر.
  2. الفشل الكبدى : ويرجع هذا لأن العديد من انواع القرفة المنتشرة تحتوى على حوالى نسبة 5% من الكومارين والذى تؤدى الجرعات الكبيره منه الى الفشل الكبدى لكن يمكنك استخدام القرفة السيلانية او السرلانكية فهى تحتوى فقط على 0.04٪ من هذه الماده.
  3. سيولة الدم : قد تسبب القرفة فى كثير من الاحيان سيولة الدم وعلى الرغم من ان ذلك قد يكون جيداً فى بعض الحالات لكن ليست دائماً تكون صحيحه.
  4. تهيج في الجلد : زيت القرفه قد يؤدى الى تهييج الجلد بشكل كبير بل قد تؤدى الى حرقان شدييد خاصة اذا لمست الاعضاء التناسلية بعد التعامل مع زيت القرفه النقى لذلك يجب ان تكون حذراً بعد التعامل مع زيت القرفه.
  5. ارتفاع معدل ضربات القلب : الاشخاص الذين لديهم امراض فى القلب عليهم توخى الحذر اثناء استهلاك القرفة وهذا لأنه قدر يرافق استهلاك القرفة ارتفاع معدل ضربات القلب والاطفال كذلك قد يتعرضون لنفس المشكلة
  6. خطر الاختناق : هناك لعبة مشتركه بين العديد من الشباب وهى لمعرفة من هو قادر على ابتلاع مسحوق القرفة بشكل اكبر وهى خطيرة جداً وذلك لأن هناك خطر الاختناق الخطيرة المرتبطة بابتلاع مسحوق القرفة وحدها، من دون مياه الشرب على هيئة مشروب القرفة. إذا كان لا يسبب الموت مختنقاً كما ان مسحوق القرفه قد يدخل الى الرئتين يسبب التهاب الصدر وبالتالى قد يؤد الى مضاعفات حاده فى التنفس هذا يمكن أن يؤدي إلى انهيار الرئتين (والموت إذا لم يكن هناك جهاز التنفس الصناعي قريب).
  7. تهيج المعدة : فى حالة اذا كنت تستهلك كميات كبيرة من القرفة، قد تواجه تهيج بطانة المعدة. الناس الذين لديهم بالفعل مشاكل في الجهاز الهضمي مثل قرحة المعدة قد تلاحظ هذه اثار جانبية للقرفة إلى حد كبير.
  8. تهيج الفم : بالإضافة إلى حرقان على الجلد، وأولئك الذين لديهم تقرحات الفم قد يشعرون بحرقان في فمهم من الممكن أن يكون مصحوبا بالألم. هذا من شأنه أن يحدث على الفور بعد استهلاك القرفة. وكذلك زيت القرفة يمكن أيضا أن يسبب تهيج الغشاء المخاطي لذلك من المهم دائما استخدام نسخة مخففة.

شاهد أيضاً

طرق علاج التسمم الغذائي

طرق علاج التسمم الغذائي في المنزل

طريقة علاج التسمم الغذائي سنوضح لكم 7 طرق مختلفة تظهر كيفية علاج التسمم الغذائي البسيط …

Like Our Page ...